تعانى الكثيرات من مشكلة النمش وخاصة عندما يظهر في منطقة الوجه والرقبة.. لذا تقدم خبيرة التجميل فاطمة المرشدى، أهم الوصفات الطبيعية التي تخلصك من هذه المشكلة وتضمن لك بشرة نضرة ونقية.

مزيج الليمون والعسل
هذه وصفة سهلة من أشهر وصفات المعروفة بقدرتها المذهلة على علاج كثير من مشكلات البشرة كالنمش وتغير لون الجلد والجفاف وبروز الالتهابات، حيث يقوم العسل بالتخلص من الخلايا التالفة المتراكمة على البشرة، والتي قد تسبب لونا داكنا للبشرة، أما الليمون فيعمل على تفتيح اللون الداكن.

وليكون القناع مؤثرًا اتركيه على البشرة لمدة 20 دقيقة وهذه وصفة سهلة تناسب تمامًا مع ذوات البشرة الحساسة.

البصل والخل
ربما لا تطيقين وضع هذا المزيج على بشرتك، لكنه يعتبر من أسرع الحلول المعالجة للبقع البنية.

كمادات حليب 
وصفة سهلة طبيعية كمادات الحليب ويتميز الحليب باحتوائه على عناصر مفتحة للبشرة الداكنة، اغمسي قطعة من القطن في قليل من اللبن، ثم ضعيها على المنطقة الداكنة لعدة دقائق واختاري لهذا الحليب الرائب لغناه بحمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة دون أي أضرار جانبية.


زيت الخروع
يتمتع أيضًا زيت الخروع بعناصر طبيعية تعمل بكفاءة على علاج مشكلة البقع الداكنة أو البنية التي تظهر على البشرة ويقضي عليها بشكل جذري وتام فبمجرد دهن البشرة به، يتخلل المسام ويجدد خلايا البشرة بعمق ويقوم بتفتيح لون البشرة بشكل مثال.

ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا الزيت، ضعيه على البقع البنية مرتين يوميًا واحرصي على ألا يلامس العين.

قناع الفراولة
تحتوي ثمار الفراولة على مادة الألفا هيدروكسي المغذية للبشرة بالإضافة إلى بعض العناصر الطبيعية المبيضة للون البشرة ولعمل قناع من الفراولة، اهرس الثمار في إناء صغير إلى أن تصبح ناعمة ثم اضيفى ملعقتين من العسل الأبيض النقي وعدة قطرات من عصير الليمون إلى المزيج ضعي القناع على بشرتك 10 دقائق ثم أذيليه.

تعليقات الفيسبوك