منتخب البرازيل للسيدات

تتطلع سيدات البرازيل إلى حجز مكان للمنتخب مبكرًا فى الدور الثانى "دور الستة عشر" لمسابقة كرة القدم للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية فى ريو دى جانيرو، عندما يلتقين المنتخب السويدى، اليوم، فى الجولة الثانية من مباريات المسابقة النسائية.

وكان المنتخب البرازيلي استهل رحلة البحث عن الميدالية الذهبية الأولى له فى الدورات الأولمبية بالفوز الكبير (3ـ0) على نظيره الصينى، الأربعاء الماضى، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التى شهدت أيضا فوز السويد على جنوب أفريقيا بهدف نظيف.

وستكون مباراة اليوم بمثابة مواجهة صعبة ومثيرة بين الفريقين على صدارة المجموعة، وبطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثانى، خاصة أن المسابقة تشهد 12 منتخبًا ليكون بين المتأهلين للدور الثانى أيضًا أفضل منتخبين يحتلان المركز الثالث فى المجموعات الثلاث. وسيضمن الفائز فى مباراة اليوم تأهله للدور الثانى بغض النظر عن نتيجته فى المباراة الثالثة الأخيرة.

ومثلما هو الحال بالنسبة للنجم الكبير نيمار دا سيلفا فى منتخب الرجال، ستكون الآمال البرازيلية معلقة فى مباراة الغد على النجمة المخضرمة مارتا، التى قدمت عرضًا رائعًا أمام الصين، لكن الفريق سيكون بحاجة أكبر إلى مهارتها وخبرتها فى مباراة السويد.

وفى المباراة الثانية بالمجموعة، يسعى كل من منتخبى الصين وجنوب أفريقيا إلى تضميد جراحهما وإنعاش آمالهما فى المنافسة بحصد النقاط الثلاثة، لأن التعادل فى مباراة الغد لن يكون فى صالح الفريقين.

ويواصل المنتخب الأمريكى رحلة الدفاع عن لقبه الأولمبى، بمواجهة صعبة مع نظيره الفرنسى اليوم ضمن المنافسات المجموعة الثالثة.

وكانت سيدات أمريكا استهلت رحلة الدفاع عن لقبها بالفوز على نيوزيلندا (2ـ0)، فيما سحق المنتخب الفرنسى نظيره الكولومبى برباعية نظيفة، مما يجعل المباراة الثانية بالمجموعة أيضا بين منتخبى نيوزيلندا وكولومبيا بمثابة فرصة لتضميد الجراح، والبحث عن الأمل فى المنافسة على التأهل للدور الثانى.

وفى المجموعة الثانية يلتقى منتخب زيمبابوى نظيره الكندى وتلعب أستراليا مع ألمانيا، وكان المنتخب الكندي تغلب على نظيره الأسترالى 2 / صفر، فى الجولة الأولى التى شهدت أيضا فوزا كاسحا 6 / 1 لألمانيا على زيمبابوى.

تعليقات الفيسبوك